فحص أكثر من 700 ألف طفل بمبادرة الوقاية من التقزم والأنيميا بمدارس المنوفية 

د. رشا خضر وكيلة مديرية الصحة بمحافظة المنوفية
د. رشا خضر وكيلة مديرية الصحة بمحافظة المنوفية

أعلنت د. رشا خضر وكيلة مديرية الصحة بمحافظة المنوفية، أن المبادرات الرئاسية ساهمت بشكل كبير في الارتقاء بالرعاية الصحية لجميع الفئات بقرى ومراكز المحافظة بدءًا من مبارة الرئيس عبد الفتاح السيسي التي تم إطلاقها لمواجهة التقزم والانيميا والتي  حققنا من خلالها  المركز الثاني على مستوى الجمهوريه بالكشف والفحص لأكثر من 700 ألف طفل بالمدارس لمواجهة أمراض الأنيميا وسوء التغذية، حيث تم الاهتمام بالأطفال المصابين وتحويلهم لتلقى الخدمه العلاجيه المناسبه بالتأمين الصحي .

 
وأضافت وكيلة مديرية الصحة بمحافظة المنوفية، أنه تم فحص أكثر من 900 ألف سيدة من خلال المبادرة الرئاسية للاهتمام بصحة المرأة، للكشف المبكر عن سرطان الثدي وأمراض الضغط والسكر والتوعيه والثقافه الصحية.
 
وأشارت وكيلة مديرية الصحة بمحافظة المنوفية إلى أن مبادرة صحة الأم والجنين، لاقت اهتمام بالغًا للكشف الطبي خلال فترة الحمل، والتي ارتكزت على الاهتمام بالكشف على الأم والإهتمام بتقديم الرعاية الصحية اللازمة للطفل والجنين .

اقرأ أيضا | صحة المنوفية تكرم الصيادلة المنتدبين لهيئة الدواء

 
كما ساهمت مبادرة التصدى لـ «فيروس سي» في حماية أكباد المصريين بالريف والحضر، حيث تم فحص 2 مليون مواطن بقرى ومراكز محافظة المنوفية، ونتج عن ذلك تحقيق المبادره لاصداء ايجابيه نالت اشادات عالمية  كبيرة للنجاح فى التغلب على أمراض الكبد الفيروسيه والتي عاني كنها قطاع كبير من المواطنين  لعقود طويله.